منتدى مصريه وافتخر
اهلا بك عزيزى الزائر فى منتدى المصريين
نرجو ان ننال لعجابكم

منتدى مصريه وافتخر

منتدى كل المصريين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 الجبن و الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: الجبن و الحمل   الخميس 25 سبتمبر - 17:38

[ltr]

• الجبن - الطري المتعفن أو المعتق أو الجبن الأزرق يجب الابتعاد عنه، مثل الجبن الذي به خطوط زرقاء أو أي نوع من القشرة أو الغلاف الخارجي كجبن البري Brie (وهو معتق في قالب ذي قشرة بيضاء وقلب طري ذي لون أصفر فاتح) والكممبر Camembert (وهو جبن فرنسي تزداد نسبة طراوته من الداخل بمرور الزمن). كما يفضل تجنب الجبن الطري غير المبستر مثل الأنواع المصنوعة من حليب الغنم أو الماعز.

• البيض – تحتاجين فقط إلى تجنب البيض غير المطهو أو غير المطبوخ جيداً.

• جميع أنواع تتبيلات السلطة التي تشترينها من محال السوبرماركت، مثل المايونيز، والتي يستخدم فيها البيض المبستر آمنة للأكل. اطهي بياض البيض والمح (المادة الصفراء) حتى تفقد أي لزوجة. احذري تناول المنتجات "المصنوعة منزلياً" مثل الشوكولا موس والمايونيز الطازج لأنها تحتوي على بيض نيئ.

• منتجات مشتقات الألبان (الزبادي) الأخرى – الحليب (اللبن) غير المبستر ومشتقات الألبان المصنوعة من حليب غير مبستر يفضل تجنبها أيضاً لأنها قد تحتوي على بكتيريا تسبب لك الإصابة بالتسمّم الغذائي.

• اللحوم ومشتقات اللحوم – لا بأس بتناول اللحم، لكن تأكدي أنه مطهو جيداً ولا أثر لأي لون أحمر أو زهري وأن العصارة قد نفذت منه تماماً، خاصة لو كان لغرض الشوي أو كجزء من الوجبات الجاهزة. كما يستحسن الابتعاد عن منتجات اللحوم المعالجة مثل السلامي (وهو سجق مملح ومبهّر) لأنها لا تخلو من الأخطار أيضاً.

• الأسماك المشبعة بالزيوت – جيدة لك ولطفلك، لكنها قد تحتوي على ملوثات بيئية. لا تتناولي أكثر من حصتين من هذه الأسماك أسبوعياً، مثل المكاريل (الإسقمري) والتروتة (السلمون المرقط) بحيث تحصلين على فوائد دهون الأوميغا 3 المشبعة من دون أن تحصلي معها على الملوثات.
خففي من التونة بحيث لا تتناولين أكثر من قطعتين في الأسبوع أو أربع علب متوسطة الحجم في الأسبوع. ابتعدي عن سمك القرش وأبو سيف والمارلين (الراموح وهو سمك أقيانوسي ضخم) لأن هذه الأنواع تحتوي على نسب عالية من الزئبق، مما قد يؤذي نمو الجهاز العصبي لدى الجنين.

• أخيراً، عندما تحضرين الطعام، احرصي على إتباع منهج الطعام الصحي والوقائي - مثل غسيل اليدين وإبقاء أدوات الطبخ والأسطح التي تطهين عليها نظيفة مع استخدام أدوات تقطيع منفصلة للحم النيئ عن تلك التي تستخدمينها للأطعمة الجاهزة للأكل، واتبعي تعليمات الطهو والتخزين بحذر.




[/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mare.forumegypt.net
 
الجبن و الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مصريه وافتخر :: الحمل والحوامل :: الحمل ومشاكله-
انتقل الى: