منتدى مصريه وافتخر
اهلا بك عزيزى الزائر فى منتدى المصريين
نرجو ان ننال لعجابكم

منتدى مصريه وافتخر

منتدى كل المصريين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اليوجا والحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: اليوجا والحمل   الخميس 25 سبتمبر - 17:26

[ltr]اليوجا[/ltr]
[ltr]التمرين الاول[/ltr]
[ltr]الوقوف فى وضع مستقيم و الميل بالجذع الى الامام ببطء ثم الصعود و يكرر
التمرين الثانى
الركود و سحب الركبةالى الامام ثم الدفع بالرجل الى الخلف حتى تفرد ويكرر
هذاالتمرين يستعمل ايضا لتنحيف و تقوية الارداف
التمرين السادس
الصورة 2 الهبوط والصعود ببطء من وضع الجلوس على الركبة

[/ltr]
[ltr]ولكن كيف تساعد تمارين اليوغا المرأة الحامل؟
- تخفف من حدة أحتباس السائل والتشنج العضلي اللذين يزيدان خلال الأشهر الأخيرة للحمل.
- تصحح وضعية الجنين في الرحم، وتشد البطن وتدلكه مما يساعد على إثارة حركة الأمعاء وفتح الشهية.
- تمنح الطاقة للجسم، وتبطىء الأيض في الوقت نفسه مما يجعل الحامل أكثر هدوءاً وتركيزاً.
- تخفف الشعور بالغثيان والتقيؤ وتلطف المزاج.
- تخفف من الأنقباض حول عنق الرحم وقناة الولادة.
- توسع الحوض مما يجعل الولادة أسهل وأسرع.
- تعيد الرحم وعنقه إلى موضعهما السابق بعد الولادة وتشد عضلات المعدة.
- تخفف من الآم الظهر، وتنظم عملية التنفس.[/ltr]
[ltr]ولكن ليست اليوغا حكراً على الحوامل أو المشاهير. فإذا كنت تعانين التهاب المفاصل، يمكن أن تساعدك التمارين على التخفيف من أوجاع مفاصلك المؤلمة. بالفعل، تشير الأبحاث إلى أن اليوغا قد تخفف الألم والتصلب وتحسن نطاق الحركة عند نحو 23 مليون شخص مصاب بالتهاب المفاصل وقد وجدت دراسة من جامعة بنسلفانيا الأمركية أن المصابين بالتهاب مفاصل اليدين الذين مارسوا تمارين اليوغا لمدة 60 دقيقة، بمعدل مرة أسبوعياً، شعروا بمقدار أقل من الألم، فعلى عكس العديد من أنواع التمارين الأخرى، تستطيع اليوغا تقوية العضلات من دون الضغط على المفاصل كما أن تقنيات التنفس العميق والتأمل المعتمدة في اليوغا تخفف التوتر والاكتئاب الناجمين عن الألم المزمن لالتهاب المفاصل، والواقع أنك لست ملزمة بممارسة تمارين اليوغا المجهدة، للحصول على النتائج الايجابية جربي الأشكال اللطيفة من تمارين اليوغا.[/ltr]
 
[ltr]·       لماذا يوصي الأطباء بممارسة التمارين الرياضية خلال الحمل؟ [/ltr]
[ltr]·       ما هي أكثر الرياضات التي تناسبني؟ [/ltr]
[ltr]ربما تشعرين أن جسمك يمر باختبار فعلي فقط بسبب حملك. غير أن المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة ستساعدك لاحقاً. تعرّفك مقالتنا على أنواع التمارين الرياضية المناسبة لك ولطفلك.
لماذا يوصي الأطباء بممارسة التمارين الرياضية خلال الحمل؟للتمارين الرياضية أثناء الحمل العديد من الفوائد؛ فهي تزيد من تماسك وقوة عضلاتك وقدرتك على التحمل. إذا كنت معتادة على الحفاظ على رشاقتك، فقد تستسهلين التكيف مع الحمل مقارنة بمن لا يتمتعن بلياقة جيدة. تساعدك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على:

[/ltr]
[ltr]·       تحمّل الوزن الزائد الذي تكتسبينه خلال فترة الحمل [/ltr]
[ltr]·       تحضير جسمك للتحدي الذي ينتظره أثناء المخاض والولادة [/ltr]
[ltr]·       استعادة رشاقتك بسهولة أكبر بعد ولادة طفلك. [/ltr]
[ltr]ما هي أكثر الرياضات التي تناسبني؟التمارين الرياضية المثالية في الحمل هي التي تنشط قلبك، وتحافظ على ليونتك من دون التسبب بضغط جسدي عليك أو على طفلك. لا مشكلة في ممارسة العديد من النشاطات كالركض وحمل الأوزان في البداية، لكن قد تضطرين إلى تعديل نظامك الرياضي مع تقدم الحمل.
يثفضل تجنب الرياضات التي قد تعرضك لخطر الانزلاق أو الوقوع، مثل ركوب الدراجة أو الخيل والتزحلق على الثلج أو بالمزلجتين. مع ذلك، يستطيع العديد من النساء الرياضيات المحترفات الاستمرار في المنافسة خلال حملهن.
تعتبر الرياضات التالية آمنة للحوامل ويوصي بها المختصون في مجال الصحة. غير أن بعضها قد لا يناسبك خلال الأشهر القليلة الأخيرة من الحمل. للحفاظ على سلامتك، استشيري طبيبتك قبل البدء بأي منها.

المشي
يحافظ المشي على لياقتك من دون إيذاء ركبتيك أو كاحليك. وإذا كنت تمارسين المشي السريع، فأنت بذلك تمرّنين قلبك. يعتبر المشي من الرياضات الآمنة طوال فترة حملك ويمكنك ممارسته يومياً.

الهرولة أو الركض
تعتبر الهرولة أسرع طريقة وأكثرها فعالية لتمرين الجسم والقلب. لذا، تستطيعين إضافتها إلى برنامجك اليومي. يمكنك الاكتفاء بالركض لمدة 15 دقيقة عندما تعجزين عن القيام بأطول من هذه المدة، ثم لفترة 30 دقيقة في اليوم التالي عندما تملكين الوقت الكافي.
إذا لم تمارسي رياضة الركض أو الهرولة أبداً من قبل، فالآن ليس الوقت المناسب للبدء بها. يستحسن اختيار تمارين رياضية أخف من ذلك، مثل المشي أو السباحة.

السباحة
السباحة من أفضل أنوع التمارين الرياضية التي تستطيعين ممارستها أثناء الحمل وأكثرها أماناً. فهي تمرن مجموعة كبيرة من العضلات (الذراعين والساقين) وتفيد قلبك ورئتيك. وكلما كبر حجم بطنك جراء الحمل، استمتعت أكثر بشعور الخفة وانعدام الوزن في الماء.
إذا كنت تفضلين النشاطات الجماعية، انضمي إلى أحد صفوف الرياضة المائية. إن ممارسة التمارين في الماء لا تؤذي المفاصل وتساند بطنك. كما أنها تساعد على التخفيف من انتفاخ القدمين الذي يعتبر من الأعراض الشائعة في المرحلة الأخيرة من الحمل.


اليوجا وتمارين التمدّد
تساعد رياضة اليوجا وتمارين الليونة على المحافظة على قوة وتماسك العضلات وتحافظ على ليونتك مع ضغط خفيف جداً على المفاصل مقارنة بأنواع التمارين الشديدة الأخرى. ولكن أضيفي إلى نظام اليوجا الذي تمارسينه بضع دقائق من المشي عدة مرات في الأسبوع لتمرين القلب. وسيكمّل المشي تمارين التمدد التي تمارسينها في جلسات اليوجا.
تساعد تمارين التمدد على زيادة ليونتك والتي ستتم بسهولة أكبر لأن ليونتك ستزيد بفعل هرمون الريلاكسين. يجعل الريلاكسين الأنسجة القوية التي تربط بين عظامك (الأربطة) أكثر مرونة. مع ذلك، لا تمارسي تمارين الليونة مطولاً أو تبالغي في العمل على مرونتك. فكري في تمدد جسمك بدل الضغط على نفسك. ستوضح لك معلمة اليوجا كيفية استرخاء الجسم والعقل.
احرصي على أن تكون معلمة اليوجا خبيرة في نصح النساء الحوامل. يُفضل اختيار صفوف يوجا مصممة خصيصاً للنساء الحوامل. إذا لم تتوفر في منطقتك، اقرئي معنا عن أنماط اليوجا المختلفة للعثور على ما يناسبك منها.

البايلاتيس
ترتكز تمارين البايلاتيس على مجموعة من حركات عضلات المعدة وعضلات قاع الحوض التي تسمى "الأساس" أو "نواة الارتكاز".
سترشدك معلمة البايلاتيس إلى الوضعية المناسبة وتعلمك كيف تحملين جسمك. وستجعلك تتخذين سلسلة من الوضعيات والحركات التي تهدف إلى بناء قوتك. ستعلمك كيف توازين بين تنفسك والتمارين الرياضية، وكيف تحققين الاسترخاء. قد تفيدك ممارسة البايلاتيس خلال الحمل وبعده. فهي تستهدف العضلات التي قد تضعف خلال فترة الحمل بطريقة تخفف الضغط عنها بدلاً من الضغط عليها.

قد تساعدك هذه التمارين التي تتعلمينها (وينطبق ذلك على اليوجا أيضاً) على الاسترخاء والتنفس أثناء المخاض عندما يحين وقت الولادة.

حمل الأوزان
إذا كان التدرب على الأوزان الخفيفة جزءاً من روتينك الرياضي، فلا سبب يدعو لإيقافه مع أنك ستضطرين إلى تجنب حمل الأوزان الثقيلة الآن بعد أن أصبحت حاملاً. إذا اتخذت الاحتياطات اللازمة، فيمكن أن تكون الأوزان الخفيفة رياضة مفيدة وطريقة ممتازة لتقوية عضلاتك. تجنبي التمرّن بشده حتى لا تتعرضي للحرارة الزائدة، وخففي تدريجياً من قوة التمارين مع تقدم الحمل.

تمارين الأيروبيكس الخفيفة
يضمن لك الالتحاق بصف الأيروبيكس انتظام مواعيد ممارسة الرياضة. إذا سجلت في صف مخصص للحوامل، فستستمتعين بصداقات جديدة ورفقة حوامل يشبهنك وتطمئنين إلى أن كل حركة تقومين بها آمنة لك ولطفلك.

الرقص
يمكنك تمرين قلبك عبر الرقص على وقع أنغامك المفضلة في بيتك بكل راحة وحميمية. لكن لا تدعى الحماسة تأخذك! ابتعدي عن الحركات التي تتطلب الوثب، أو القفز، أو الدوران والالتفاف، أو التغيرات المفاجئة في الاتجاهات. إذا انضممت إلى صف للرقص خاص بالنساء الحوامل، فستحصلين على فرصتك للاستمتاع بالموسيقى والمحافظة على رشاقتك والتعرف إلى أشخاص آخرين.
[/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mare.forumegypt.net
 
اليوجا والحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مصريه وافتخر :: الحمل والحوامل :: الحمل ومشاكله-
انتقل الى: