منتدى مصريه وافتخر
اهلا بك عزيزى الزائر فى منتدى المصريين
نرجو ان ننال لعجابكم

منتدى مصريه وافتخر

منتدى كل المصريين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 سوال وجواب عن الرجيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشفق الباكى



المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 27/02/2014

مُساهمةموضوع: سوال وجواب عن الرجيم   الإثنين 29 سبتمبر - 20:17

 الرئيسية » الرجيم الصحى » كيف يمكن انقاص الوزن 7 كيلو بسرعة
كيف يمكن انقاص الوزن 7 كيلو بسرعة
إنقاص الوزن بسرعة والتخلص من الدهون لا يعتبر مشكلة شاقة فقط يحتاج الى إتباع بعض النصائح والارشادات التى يقدمها لك الدكتور عادل عبد العال لكيفية إنقاص الوزن 7 كيلو جرام خلال شهر واحد وهى تعتبر وسيلة فعالة لانقاص الوزن بسرعة وبطريقة آمنة .
يعتمد ذالك النوع من الريجيم على اتباع وصفات طبيعية يمكنك بسهولة اعدادها فى منزلك والتى تعمل على سرعة حرقة الدهون بالاضافة الى التحكم فى الشهية والتى تعتبر عامل فعال فى التخلص من ملل الريجيم وسهولة انقاص الوزن .
 وصفات انقاص الوزن بسرعة
 1- شرب كوب يوميا قبل الاكل من ماء ورق العنب المسلوق المضاف الية عصير الليمون
 2- وصقة خل التفاح للتخلص من الكرش والدهون فى منطقة البطن والارداف بتناول كوب من الماء مضاف الية نصف معلقة من خل التفاح بعد وجبة الافطار يوميا لتقليل آثارة على المعدة .
3- وصفة الكمون واللوز والليمون لخفض نسبة الكوليستيرول بالدم وذالك باضافة خمس حبات من اللوز مع معلقة من الكمون الحب وقشر ليمونة الى كوب ماء ساخن مع تغطيتة لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب قبل الاكل بثلث ساعة .
4- وصفة العسل واللوز ينقع خمس حبات من اللوز فى كوب ماء ليلا حتى الصباح ثم يضاف الية معلقة من العسل وتتناول الوصفة قبل الاكل بربع ساعة وليس بعد الاكل حتى لا تاتى بنتيجة عكسية .
5- وصفة القرفة بالحليب ويتم تناولة يوميا مع الافطار وهى تساعد فى التخلص من الكرش وبروز البطن بسرعة .
- هل تعتبر زيادة الوزن دليلاً غير صحى دائماً ؟
لا تعتبر زيادة الوزن دليلاً غير صحى دائماً، إذ يختلف الوضع بحسب نسبة الزيادة فى الوزن ونوعية هذه الزيادة. إلا أن الدراسات أظهرت أن زيادة الوزن بنسبة 20 فى المئة تزيد احتمال الاصابة بأمراض السكرى والقلب والضغط والدهنيات، رغم ذلك لا بد من الآشارة إلى أنه يمكن أن يزداد الوزن بسبب ازدياد كمية العضلات فى الجسم.
وفى هذه الحالة تعتبر زيادة الوزن مؤشراً جيداً علماً أنه يمكن قياس نسبة زيادة الوزن ، فاذا أزدادت نسبتها يزداد أحتمال التعرض لمشكلات صحية، كما يزداد خطرها.
أما الرياضيون فتوجد آلات خاصة لقياس زيادة الوزن لديهم بسبب حجم العضلات لديهم، علما أن الرياضيين الذين يعانون زيادة فى الوزن هم أقل عرضه للأمراض من الاشخاص النحيلين الذين لا يمارسون أى حركة.
- يشكو بعض الأشخاص من عدم انخفاض الوزن رغم أتباعهم حمية؟
يمكن أن تنتج المشكلة عن قلة التزام هؤلاء الأشخاص، كما يمكن أن تنتج عن مشكلات مختلفة كالعامل الوراثى والأدوية التى تمنع انخفاض الوزن والتقدم فى السن حيث تقل عمليات الأيض بنسبة 5 فى المئة كل عشر سنوات . إضافة إلى مشكلات الغدد والأكياس على المبيض التى تسبب زيادة فى الوزن.
وتوجد أجسام تحرق الدهون والوحدات الحرارية بنسبة أقل. وتجدر الاشارة إلى أن أزدياد الوزن وأنخفاضه فى شكل متكرر بسبب الحميه يزيدان من صعوبة خفضه مع الوقت.
 
- هل يكفى تناول كميات صغيرة من الطعام لخفض الوزن؟
ينخفض وزن الأشخاص الذين يغيرون نمط الأكل بسهولة عند تقليل كمية الطعام التى يتناولونها، إلا أنه لا يمكن أن ترتكز الحمية على تناول كمية صغيرة من نوع واحد من الطعام، بل من الضرورى تقليل كمية الدسم فى الأكل والتنويع للحصول على كل المكونات الغذائية اللازمة للجسم . - هل يسبب تناول وجبات صغيرة عدة فى النهار زيادة الوزن؟
على العكس.. من الأفضل تناول وجبات صغيرة بدلاً من تناول وجبات رئيسية كبيرة. إذ تعتبر هذه الطريقة أفضل لخفض الوزن كونها تنشط عمليات الأيض، كما أنها تناسب الأشخاص الذين لا يأكلون كثيرا، وتجدر الاشارة إلى أن طريقة تقسيم الوجبات الرئيسية إلى وجبات صغيرة تتبع مع الأشخاص الذين فى مرحلة ثبات الوزن بعد خفضه أكثر بالحمية العادية.
 -هل يمكن خفض الوزن فى مواضع معينه من الجسم؟
لا يمكن خفض الوزن فى مواضع معينه من الجسم، إذ أنه من الضرورى أتباع حمية لتخفيف الدهون فى كل مواضع الجسم.
 -لماذا يزداد وزن بعض الأشخاص رغم تناولهم كميات صغيرة من الطعام؟
يقلل بعض الأشخاص تقدير كمية الوحدات الحرارية التى تحتوى عليها بعض الأطعمة، وقد يزداد الوزن بسبب نوعية الأكل، إذ يستبدل البعض وجبة العشاء بطبق الفاكهة الذى يحتوى على كمية أكبر من الوحدات الحرارية، كما قد يفرط البعض فى تناول الأطعمة القليلة الدسم.
 - هل صحيح أن بعض الأطعمة تحرق الدهون فى الجسم؟
هذا غير صحيح.. لا توجد أطعمة تحرق الدهون فى الجسم، ورغم أن الليمون الهندى والأناناس يساعدان فى حرق الوحدات الحرارية بسبب الأحماض التى يحتويان عليها، إلا أن الافراط فى تناولهما يساعد فى تكدس الوحدات الحرارية فى الجسم.
 - هل يفيد تناول نوع واحد من الطعام خلال فترة لخفض الوزن؟
لا يعتبر تناول نوع واحد من الطعام صحياً ، إذ أنه من الضرورى التنويع فى الأكل لتأمين كل حاجات الجسم ومساعدة الجهاز الهضمى .
 - هل ينصح باتباع ريجيم البروتينات وحدها أو النشويات فقط؟
من الأفضل أتباع نظام غذائى متوازن ومتنوع للحصول على كل الفيتامينات والمعادن بطريقة صحيحة، ورغم أن هذا النوع من الحمية يساعد فى خفض الوزن بسرعة أكبر على المدى القريب، إلا أنه فى الوقت نفسه يؤدى إلى أستعادة الكيلوغرامات بسرعة أكبر.
 - هل صحيح أن الأكل ليلاً يزيد الوزن أكثر من الأكل خلال النهار؟
يسبب الأكل ليلاً زيادة فى الوزن بسبب عدم القيام بأى حركة بعد الأكل لحرق الوحدات الحرارية، وفى هذه الحالة تتكدس فى الجسم عند النوم مباشرة بعد الأكل، لذلك من الضرورى تقسيم الأكل خلال الوجبات وعدم الإفراط فى الأكل مساءً، إلا أنه يمكن ممارسة الرياضة بعد الأكل مساءً لمعالجة هذه المشكلة.
 - هل يمكن خفض الوزن بممارسة الرياضة فقط؟
تعتبر الحمية مهمة جداً إلى جانب الرياضة لخفض الوزن. إذ أن الحصول على كمية من الوحدات الحرارية التى تتعدى تلك التى نخسرها يسبب زيادة فى الوزن رغم ممارسة الرياضة، ويمكن أن يتغير شكل الجسم وتكوينه حيث تقل نسبة الدهون فيه بسبب ممارسة الرياضة، لكن لا ينخفض الوزن فى مثل هذه الحالة رغم تغير الشكل على المدى القريب إنما يمكن أن ينخفض الوزن على المدى البعيد.
 
- هل صحيح أنه يجب التوقف عن ممارسة الرياضة أثناء القيام بحمية لخفض الوزن؟
على العكس .. ينصح بممارسة الرياضة أثناء اتباع حمية لخفض الوزن لتجنب الخسارة الكبيرة فى نسبة العضلات فى الجسم ، إلا أنه ضرورى أختيار نوع الرياضة الأنسب لذلك.
 - هل يمكن التخلص من الدهون فى الوركين بممارسة الرياضة؟
ينتج تجمع الدهون فى الوركين عن العامل الوراثى ، ولا يمكن التخلص منها بحمية خاصة أو بممارسة الرياضة ، إذ أنه لا يمكن حرق الدهون فى مواضع معينه فى الجسم بل من الضرورى تنحيف كل الجسم ، علماً أن الحمية والرياضة ضروريان معاً ، كما أن الرياضة تساعد فى تقوية العضلات بالدرجة الأولى .
 - هل صحيح أنه من الأفضل شرب الماء"درجة حرارة الغرفة"؟
لا يؤثر شرب الماء البارد أو الساخن على أزدياد الوزن أو أنخفاضه، كما لا تؤثر كمية الماء فى ذلك. إلا أن الماء يساعد فى تنظيف الجسم من الدهون. لذلك، من الضرورى الإكثار من شرب الماء.
 - هل تسبب أكل النشويات زيادة فى الوزن؟
كلا، يجب أن تشكل النشويات نسبة 50 فى المئة من النظام الغذائى، لذلك ينصح بتناول الخبز والمعكرونة.. والثانية مهمة جداً للرياضيين كونها تؤمن لهم الطاقة ، إلا أنه ينصح بتجنب الصلصات الدسمة مع المعكرونة.
-هل صحيح أنه من الأفضل تناول الشوكولا المر بدلاً من الشوكولا بالحليب؟
يحتوى الشوكولا المر والشوكولا بالحليب على كمية الوحدات الحرارية نفسها تقريباً، إلا أن الشوكولا المر صحى أكثر وينصح بتناوله خصوصاً لمرضى الكولسترول، وهو يحتوى على نسبة أقل من السكر فى كثير من الأحيان، كما أنه يزيد الوزن أقل من الشوكولا المحشو .
-هل صحيح أن المكسرات مضره بالصحة؟
على العكس، تعتبر المكسرات مفيدة جداً للصحة، خصوصاً لمرضى الكولسترول شرط أن تكون نيئة أو محمصة ، علماً أن المكسرات غنية بالألياف والفيتامين E بشكل خاص.
 
من الحقائق التي باتت واضحة الآن أن العالم الآن يعاني من ظاهرة الكرش،
وتشير التقديرات الى ان هناك نحو 45 مليون عربي
من نحو نصف مليار شخص في العالم تقريبا ممن يعانون من هذه الظاهرة،
وهذه بالطبع نسبة كبيرة لها معناها،
فالعرب يحتلون المرتبة الأولى لأصحاب الكروش في العالم.
ويرجع السبب في ارتفاع نسبة أصحاب الكروش في الدول العربية
إلى العادات الغذائية السيئة والأكل الزائد على الحاجة في أوقات غير منتظمة،
وأيضاً الإفراط في تناول النشويات بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة،
ولا ننسى دور الوجبات السريعة والمياه الغازية،
والأخطر من ذلك منتجات الألبان المستوردة.
ومما قد يصعب تصديقه هو انه حتى نصنع كيلو واحداً
من الجبنة البيضاء القريش قليلة الدسم فإننا نحتاج إلى 14 لترا من الحليب،
وكل كيلو حليب بودرة يحتاج لأكثر من ذلك بكثير،
فما بالك بالأجبان المطبوخة؟
ولهذا، فلا غرابة في اننا نجد رجلاً من كل ستة رجال في الدول العربية
يعاني من البدانة في سن الثلاثين ثم تزيد هذه النسبة بعد سن الأربعين.
ومعروف ايضا أن نسبة الدهون في جسم المرأة
هي ضعف الدهون الموجودة في جسم الرجل،
وهذه الدهون هي التي تسبب الكرش حيث تتكون قرب الكبد والجهاز الهضمي
وتنتشر في أوردة البطن بسبب تأثير هرمون الأنسولين فتزيد نسبة السكر في الدم
ويتحول إلى دهون وخاصة مع تزايد العادات الخاطئة في الأكل
والتهادي بالحلويات والشيكولاته
علما بأنه كلما كان النوع فاخراً كلما كانت السعرات أكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوال وجواب عن الرجيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مصريه وافتخر :: الرشاقه والجمال :: السمنه والتخسيس-
انتقل الى: