منتدى مصريه وافتخر
اهلا بك عزيزى الزائر فى منتدى المصريين
نرجو ان ننال لعجابكم

منتدى مصريه وافتخر

منتدى كل المصريين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
أكتوبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اهم الاطعمه التى تزيد خصوبه المراه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: اهم الاطعمه التى تزيد خصوبه المراه   الأحد 2 مارس - 20:00

 
[ltr]اطعمه تزيد الخصوبه عند النساء .. [/ltr]

إن الخصوبة عند المرأة تتأثر بعوامل عدة خارجية وداخلية كالتوتر، والقلق، والوزن وغيرها. وتلك العوامل قد تلعب دوراً سلبياً في حدوث الحمل والإنجاب عند النساء. لكن عزيزتي، لا داعي للقلق. إذا كنت تودّين الحمل والإنجاب، عليك بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة الخصوبة.
الخضار الخضراء
لا مثيل لهذا النوع من الطعام في زيادة الخصوبة. بالإضافة إلى أنّ الخضار الخضراء تمنحك جسماً رائعاً وتحافظ على صحة الجسد، يمكنها أيضاً أن ترفع إحتمال الحمل لدى النساء بفضل غناها بالفيتامينات والمعادن الأساسية. والخضار الخضراء تحتوي على كمية هائلة من حمض الفوليك الأساسي والضروري لكل النساء اللواتي يخططن للإنجاب. فهو يمنع حدوث أي تشوهات خلقية للجنين. فتناولي كوباً من السبانخ مع الأرز أو أعدّي "ساندويشاً" يحتوي على الجبنة وبعض الخضار الورقية أو تناولي السلطة المرتكزة إلى البقدونس للحصول على هذه النتائج.
البرتقال يؤثر على الإباضة
هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة قد تكون غذاءك الأنسب إذا كنت ترغبين في زيادة الخصوبة بفضل غناها بالفيتامين ج الذي يؤثر بشكل قوي على حدوث الإباضة عند المرأة. بالإضافة إلى أن البرتقال يحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة التي تزيد نسبة الحمل وتعمل على تقوية المبايض عند المرأة. اختاري بين شرب كوب من عصير البرتقال الطازج يومياً أو تناولي حبة منه خلال اليوم.
البقوليات تقوّي نسبة حدوث الحمل
ينصح للزوجين بتناول هذا النوع من الطعام بكثرة إذا كانا يرغبان في إنجاب مولود جديد. فالفول، العدس، الحمص والبازيلاء تساعد الزوج والزوجة على حدّ سواء في تحسين نسبة الخصوبة لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي. يفضل تناول هذا النوع من البروتين بدلاً من من البروتين الحيواني عند الزوجين، وخصوصاً الرجل بفضل تحسين نسبة الخصوبة بشكل هائل. لذلك يجب أن تخففا أنت وزوجك من تناول اللحوم والدواجن واستبدالها بهذا النوع من الطعام لتحققا رغبتكما بإذن الله. والبقوليات أيضاً تحتوي على كمية ممتازة من الحديد الذي أثبت أنه يزيد الخصوبة عند المرأة.
الحبوب الكاملة تخفف من العوارض التي تمنع الحمل
الحبوب الكاملة هي أيضاً أحد الأطعمة التي تزيد من خصوبتك. فهي أولاً تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تخفف وزنك وتحافظ عليه. إذ أن هناك الكثير من النساء لا يستطعن الحمل بفضل زيادة وزنهن. وثانياً فامتصاص السكر الموجود في الخبز الأسمر، الأرز الأسمر، المعكرونة السمراء، الشوفان والقمح الكامل يكون إمتصاصه أبطأ من تلك الأطعمة المصنوعة من الحبوب غير الكاملة التي تؤدي إلى إرتفاع الأنسولين، وبالتالي يؤثر ذلك سلباً على احتمال حدوث الحمل.

الدهون الجيدة تخفّف العقم
السالمون، السردين، الأفوكادو، زيت الزيتون وزيت الكانولا هي الأطعمة التي تحتوي على الدهون الجيدة والمفيدة لتخفيف العقم. فالدهون الأحادية غير المشبعة تزيد الخصوبة عند المرأة وتحسّن من إحتمالات الحمل. هيا، سارعي عزيزتي لتناولها لأنها تساعدك في التخلص من مشكلة العقم.
عزيزتي هذه الأطعمة الصحية والرائعة تلعب دوراً كبيراً في زيادة إحتمالات الحمل الذي طالما حلمت به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mare.forumegypt.net
 
اهم الاطعمه التى تزيد خصوبه المراه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مصريه وافتخر :: الحمل والحوامل :: الحمل ومشاكله-
انتقل الى: